الديون الشخصية Fundamentals Explained

Wiki Article



احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك

تساعد هذه النسبة في تقييم سرعة التغيرات في مديونية الحكومة وحجم الدين المستحق.

يكون للمبلغ الإضافي المُستحق في نهاية المدة نفس الأثر الاقتصادي لسعر الفائدة الأعلى.

يجب العمل على تحقيق التوازن بين إدارة الديون وتلبية الاحتياجات الشخصية الأساسية.

كما تشمل إدارة الدين العمل على تحسين الوضع المالي العام؛ من خلال تحديد المصادر الأساسية للدخل وتخطيط الميزانية الشخصية أو المؤسساتية بشكل مناسب.

وكجزء من إعادة هيكلة الديون، تعدل شروط القرض؛ الأمر الذي قد يؤدي إلى تقليل قيمة الدين العالق، وفي حال اختار المدين سبيل الإفلاس رغم قدرته على إيفاء الدين، فيدعى هذا الإفلاس الاستراتيجي.

ولنعد مرة أخرى مثال الشطيرة. تماماً مثلما أن العميل، لا الخباز، هو الذي يحدد حجم الشطيرة، فإن الحكومة، وليس مدير الدين، هي التي تؤثر على احتياجات الاقتراض من خلال سياسات ماليتها العامة  – التي تسترشد، في الأحوال المثلى، بتحليل استمرارية القدرة على تحمل الدين.

وفي تقرير نشره موقع "ماي لايف آي غيس"، قدمت الكاتبة أماندا كاي إستراتيجيات ذكية من شأنها أن تساعدك على تحرير نفسك بسرعة من الأعباء المالية التي تثقل كاهلك.

واصل التقييم بصفة منتظمة. ينبغي إجراء التعديلات على ميزانيتك من حين لآخر لأن وضعك المادي سيتغير باستمرار، لذلك إذا تمكّنت من سداد ديونك أو الحصول على ترقية في العمل أو أي تغيير جذري آخر في حياتك، ينبغي أن تعدِّل في ميزانيتك وفقًا للمعطيات الجديدة.

حكُم مَن ادَّعى أنَّ له دَينًا على آخر وليس له إلا شاهدٌ واحدٌ:

إنشاء موقع إلكتروني للأعمال.. استثمار المزيد من التفاصيل يحقق لك عوائد مجزية

أجرِّ التعديلات اللازمة. إن أردت إعداد ميزانية متوازنة ومستقرة لتحقق بها هدفك، فلابد أن يكون دخلك الشهري أكبر أو على الأقل يساوي نفقاتك الشهرية. إن أردت معرفة ما إذا كانت ميزانيتك متوازنة أم لا، فستحتاج لطرح مجموع نفقاتك الثابتة والمتغيرة من دخلك الشهري لترى الناتج. الميزانية المتوازنة: إن كان دخلك يساوي نفقاتك أو أكبر من نفقاتك (نأمل ذلك)، فاعلم أنك قد أعددت ميزانية ناجحة وفعالة.

الأفضل من ذلك أن تفتتح حساب "وديعة لأجل محدد"، والذي يمنحك أكبر نسبة عائد على المال، لكن يظل المال محجوزًا لفترة تحددها أنت كي لا تستطيع سحب المال إلا في الظروف الاضطرارية.

يجب على المرء تجنب الديون الجديدة قدر الإمكان؛ وذلك عن طريق تقليل الإنفاق وزيادة المدخرات لتجنب الحاجة إلى الاقتراض.

Report this wiki page