The best Side of المرأة

Wiki Article

يريد أنها لا تستطيع أن تنصر أباها وأهلها إلا بالصراخ والبكاء لا بالقتال والسلاح، ولا أن تبرهم إلا بأن تأخذ من مال زوجها لأهلها.

وتتفق معها السينمائية علا طبري، الملتزمةبالفكر والممارسة النسوية. ترى علا أن من حق المرأة الاختيار طالما كان خيارها حرا، ولتقرر لبس الحجاب أو الجلباب، مصافحة الرجال أو عدم مصافحتهم، هي لا ترى أن للرجل الحق في التحفظ على سلوك كهذا فهو يتعلق بسيادة المرأة على جسدها بشكل حصري.

ما فيها أي مشاعر إيجابية، فقدنا الأمل والشغف، بطلنا قادرين نعمل شي". وتضيف: "بنصحى وبنحكي منيح إنه صحينا وننام ونحكي يا رب نصحى".

يوم المرأة هذا العام، بالنسبة لنساء غزة، يأتي في ظل قتال شرس في كل أنحاء القطاع، فبالإضافة إلى انعدام الأمان، هناك نقص في أساسيات الحياة كالغذاء والإمدادات الطبية والمستلزمات الصحية.

ستساعد منصة القيادات النسائية أيضاً في تسليط الضوء على النساء في مناصب قيادية سياسية بارزة، وفقا لمنظمي الحدث.

العنف: العنف الممارس ضد المرأة من الظواهر المنتشرة على نطاق واسع في كل ربوع العالم. والملاحظ أنّ معدلات اعتلال الصحة النفسية وحالات الحمل غير المرغوب فيه وحالات الإجهاض المتعمّد والتلقائي المُسجّلة بين النساء اللائي تعرّضن للإيذاء الجسدي أو الجنسي أكبر من تلك المُسجّلة بين غيرهن من النساء.

الأمراض القلبية الوعائية: النوبات القلبية والسكتات الدماغية: تأتي الأمراض القلبية الوعائية (النوبات القلبية/مرض القلب التاجي والسكتة الدماغية أساساً)، التي غالباً ما يعتبرها الناس من المشاكل التي تصيب "الذكور" فقط، في مقدمة الأمراض التي تفتك بالنساء في جميع أنحاء العالم.

عرَّفت الأمم المتحدة العنف ضد المرأة في إعلان بشأن القضاء على العنف ضد المرأة كما يلي:

في الثامن من مارس/آذار الحالي يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة تحت شعار "المساواة بين الجنسين اليوم من اقرأ أكثر أجل غد مستدام"، وذلك تقديرا لمساهمة النساء في مهام التكيُّف مع أزمة التغير المناخي والتخفيف من آثارها، والاستجابة لتداعياتها بصورة واعية ومسؤولة لبناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

يرجى التبرع اليوم لحماية ودعم النساء وأسرهن في أزمة غزة. تبرع/ي الآن

ويؤثر التقشف سلبًا على النساء، ويحل محل الإنفاق اقرأ أكثر العام على الخدمات العامة الأساسية والحماية الاجتماعية.

وفيما يخص الرحم فهو عضو ذو نسيج يحمي ويغذي الجنين والعضلة اقرأ أكثر النامية لإخراجه عند الولادة حيث يستخدم المهبل. وتطور الثدي من الغدة العرقية لإنتاج الحليب لتغذية الصغار بعد الولادة وهو أكثر الخصائص المميزة للثدييات. يكون الثدي بشكل عام أكثر بروزًا في النساء البالغات مقارنةً بمعظم الثدييات الأخرى. هذا البروز ليس ضروريًا لإنتاج الحليب ولكنه يساعد جزئيا في اصطفاء جنسي.

هناك مزيد من المعلومات تطابق بين الذكور والإناث في مرحلتي الرضاعة والطفولة فيما يخص معدلات الوفاة وأسبابها. وتمثّل الولادات موقع إلكتروني التي تحدث قبل اكتمال مدّة الحمل والاختناق عند الميلاد والعداوى أهمّ أسباب الوفاة خلال الشهر الأوّل من حياة الطفل، علماً بأنّ معدلات الوفاة تبلغ أيضاً أعلى مستوياتها في ذلك الشهر.

واجهوا صعوبات أبرزها الاستهداف والقصف الذي يتكثّف ليلاً ووقت غروب الشمس، كما تقول.

Report this wiki page